طمأنة حول سلامة المواطنين السعوديين في اليابان بعد زلزال إيواتيه
أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو متابعتها المستمرة لنتائج الهزة الأرضية التي سجلت قبالة سواحل محافظة إيواتيه، جنوب أوموري، حيث شددت في بيان لها عبر بوابة السعودية على ضمان سلامة المواطنين السعوديين في اليابان وعدم تسجيل أي إصابات أو أضرار بينهم نتيجة هذا النشاط الزلزالي.
توجيهات السفارة للمواطنين
وجهت السفارة مجموعة من الإرشادات الوقائية للمقيمين والزائرين في المناطق المتأثرة، لضمان استمرار أمنهم وسلامتهم:
- الالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية اليابانية والمتعلقة بإدارة الكوارث.
- اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية المتبعة في حالات الزلازل.
- البقاء في مناطق آمنة ومتابعة التحديثات الرسمية بشكل دوري.
قنوات التواصل الطارئة
أوضحت السفارة أنها سخرت كافة إمكاناتها للاستجابة السريعة لأي نداءات استغاثة، داعية من يواجه أي ظرف طارئ إلى المبادرة بالاتصال بقسم شؤون السعوديين.
| وسيلة التواصل | التفاصيل |
|---|---|
| رقم الطوارئ المخصص | 09055833862 |
| الجهة المعنية | شؤون السعوديين في اليابان |
تأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة الدائم على رعاية مواطنيها في الخارج وتوفير كافة سبل الدعم لهم في مختلف الظروف المناخية والجغرافية، فهل تعكس سرعة استجابة السفارات في مثل هذه الأزمات مستوى جديداً من التحول الرقمي والتنسيق الدبلوماسي الفوري؟






