إحباط تهريب المخدرات في عسير: يقظة أمنية مستمرة
تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في منطقة عسير، وتحديداً ضمن نطاق قطاع الربوعة، من إفشال محاولة لتهريب نبات القات المخدر. أسفرت العملية عن القبض على 4 أشخاص من الجنسية الإثيوبية خالفوا نظام أمن الحدود أثناء محاولتهم إدخال (80) كيلوجراماً من هذه السموم إلى أراضي المملكة.
الإجراءات القانونية المتبعة
أوضحت المديرية العامة لحرس الحدود أنه تم استكمال كافة الإجراءات النظامية الأولية بحق المقبوض عليهم، وجرى تسليمهم مع المضبوطات إلى الجهة المختصة لمتابعة التحقيقات وتطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا الشأن.
طرق الإبلاغ عن الجرائم الأمنية
تحث الجهات الأمنية كافة المواطنين والمقيمين على ممارسة دورهم بمسؤولية وطنية عبر الإبلاغ عن أي نشاطات مرتبطة بـ تهريب أو ترويج المخدرات، مع التأكيد على التعامل مع جميع البلاغات بسرية تامة عبر القنوات التالية:
- مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية: الاتصال عبر الرقم (911).
- بقية مناطق المملكة: التواصل عبر الرقمين (999) أو (994).
- المديرية العامة لمكافحة المخدرات: الاتصال بالرقم (995) أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني (995@gdnc.gov.sa).
| المنطقة | رقم التواصل المخصص |
|---|---|
| مكة، المدينة، الرياض، الشرقية | 911 |
| كافة مناطق المملكة الأخرى | 999 – 994 |
| بلاغات مكافحة المخدرات العامة | 995 |
تجسد هذه الجهود الميدانية، وفقاً لما أوردته “بوابة السعودية”، عزم الدولة على استئصال آفة المخدرات وحماية المجتمع من أخطارها. ومع استمرار الضربات الأمنية الاستباقية ضد المهربين، يبقى التساؤل: إلى أي مدى يمكن للوعي الشعبي والتعاون المجتمعي أن يصبح الركيزة الأساسية للقضاء على محاولات استهداف شباب الوطن مستقبلاً؟






