• غائم32Cغائم

المسافة بين شقراء والرياض

مساحات الدول والمدن
  • مشاركه
  • اححبته
  • المسافة بين شقراء والرياضشاكك
  • المسافة بين شقراء والرياضغاضب
  • المسافة بين شقراء والرياضممتع

شقراء هي إحدى المدن السعودية، وتقع في شمال غرب مدينة الرياض، هي مدينة صغيرة نمت مع افتتاح جامعة الشكلة، وهذا المقال سيوضح مدى بعد الشكلة عن الرياض لنتعرف على المسافة بين شقراء والرياض تابع معنا :

المسافة بين شقراء والرياض

شقراء مدينة صغيرة في وسط المملكة العربية السعودية، المسافة بين شقراء والرياض حوالي 190 كيلومترًا شمال غرب العاصمة الرياض وهي موطن لجامعة الشقراء الحديثة. تقع شقرا عند خط طول 30 درجة شرقا وخط عرض 45.15 درجة شمالا، وقد اشتق اسمها من تلال أوكلا الأشقر، وهي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة. قد لا تحظى شقراء بشعبية مثل المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية، لكنها وجهة سياحية تضم مجموعة من المعالم الأثرية والسياحية منها: حديقة المشاش، القرية التراثية، الجدار القديم، وبيت السبيعي.تعرفنا على المسافة بين شقراء والرياض لنتعرف على المزيد من المعلومات تابع معنا:

فرق التوقيت بين الرياض وشقراء

يبلغ إجمالي المسافة بين شقراء والرياض بالخط المستقيم 155 كيلومترًا و300 مترًا، ومسافة الخط المستقيم من الرياض إلى شقراء 96.5 ميلًا، والفارق الزمني الفعلي بين الرياض وشقراء هو 0 ساعة و5 دقائق و41 ثانية. تبعد مدينة الرياض عن شكلا حوالي 200 كيلومتر، لذا إذا سارت بسرعة ثابتة تبلغ 50 كيلومترًا في الساعة، يمكنك الوصول إلى شقراء في 3 ساعات و37 دقيقة، بينما تستغرق الرحلة 12 دقيقة من الشكلة إلى الرياض. (800 كم / ساعة).

تعرفنا على المسافة بين شقراء والرياض لنتعرف على المزيد من المعلومات تابع معنا:

جامعة شقراء

تأسست جامعة الشكلة في 24 أغسطس 2009 بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. تقع الجامعة على بعد 120 ميلاً شمال غرب الرياض، وتضم 24 كلية من مختلف التخصصات وتغطي مساحة تقارب 400 كيلومتر مربع (150 ميلاً مربعاً).

مدينة الرياض

  •  العاصمة السعودية الرياض تضم مقر الحكومة والوزارات والسفارات والبعثات الدبلوماسية، بالإضافة إلى مؤسسات تعليمية ومالية وثقافية.
  • يأتي اسم المدينة من صيغة الجمع لكلمة “روضة” التي تعني حديقة أو مرج. أخذت اسمها من خصوبتها الطبيعية عند ملتقى وادي حنيفة والبقاع.
  • تقع الرياض على ارتفاع حوالي 1950 قدمًا في الجزء الشرقي من نجد، وهي منطقة تهيمن عليها المناظر الطبيعية للهضاب الصخرية – في وسط شبه الجزيرة العربية.
  • يبلغ عدد سكان مدينة الرياض أكثر من 2 مليون نسمة ويبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 1600 كيلومتر مربع، كما يوجد بها مدينتان جامعتان، ملك المملكة العربية السعودية وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

أهم المواقع التاريخية في الرياض

الرياض هي مدينة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 1800 كيلومتر مربع، ومركزها التاريخي المتواضع هو موطن لمعظم المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك بقايا الأسوار القديمة التي كانت تحمي هذه المحطة القديمة على طريق التجارة الصحراوية.

برج المملكة بالرياض

يوجد في وسط الرياض، مع ارتفاع يقارب 300 متر، ويعتبر واحدًا من أهم وأكثر الأماكن السياحية شهرة في المملكة العربية السعودية.تتضمن المنطقة المذكورة مجمعًا تجاريًا رائعًا إلى جانب قاعة للاحتفالات، ومكاتب، وأماكن للسكن المرفهة، وفندق فورسيزن بالإضافة إلى العديد من المطاعم العالمية.يتميز بمنظر فريد يمكن رؤيته من بعيد في المدينة.من أهم مميزات جسر المشاهدة المعلق، الذي يربط بين البرجين، هو أنه يمكنك من خلاله رؤية منظر بانورامي رائع لمعالم المدينة.

قصر المصمك بالرياض

تعتبر قلعة المصمك من أهم المواقع التاريخية في مدينة الرياض. يعود تاريخ هذه القلعة الطينية المحفوظة جيدًا إلى القرن التاسع عشر ولعبت دورًا حيويًا في ترميم الرياض عام 1902 بقيادة ابن سعود – مما عزز دورها في توحيد المملكة العربية السعودية. القلعة الآن متحف، مما يسمح للزوار بالعودة إلى تلك اللحظة الحاسمة في التاريخ، ما بعد تاريخ الرياض كعاصمة للمملكة، ويمكنك الاستمتاع بالتحف والهندسة المعمارية للقلعة نفسها.

سوق الديرة بالرياض

يُعرف أيضًا باسم سوق الثميري (لأنه يقع في شارع الثميري)، ويقع في الجزء القديم من المدينة بالقرب من قلعة المصمك المشهورة بأسواقها الذهبية. تعرض مئات المتاجر الصغيرة مجموعة كبيرة من المنتجات، من السجاد والذهب والفضة إلى الهدايا التذكارية.

قصر المربع بالرياض

يقدم مركز الملك عبد العزيز للتاريخ رحلة فريدة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية. يعتبر المركز الآن المركز الثقافي لمدينة الرياض الحديثة. يتكون من العديد من المباني التاريخية في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك قلعة المصمك.

الآداب التاريخية بالرياض

الدرعية، الواقعة في الضواحي الشمالية الغربية للمدينة، كانت في يوم من الأيام مقر إقامة العائلة المالكة السعودية والعاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية.

متحف الوطني بالرياض

على الرغم من أن المتحف الوطني مليء بالقطع الأثرية التاريخية ويقع بجوار قصر المربع، إلا أنه يقع في مبنى حديث.يحتوي المتحف على آثار وبنى تاريخية تعود لمختلف الثقافات والشعوب في المملكة العربية السعودية، بدءًا من الحفريات وصولًا إلى الهندسة المعمارية القديمة، وتجارة العصر القديم، وعناصر تاريخ المملكة العربية.

المراجع

المصادر: http://distancebetween2.com/riyadh/shaqra

المصادر: https://www.rome2rio.com/s/Riyadh/Shaqr%C4%81

المصادر: https://www.rome2rio.com/s/Shaqr%C4%81/Riyadh

المصادر: http://distancecalculator.himmera.com/distance-riyadh-shaqra-141177.html

المصادر: https://www.distancesfrom.com/sa/distance-from-Riyadh-to-shaqra-Saudi-Arabia/DistanceHistory/155941.aspx

الرياضشقراءمدينةتاريخالسعوديةالعربيةالمملكةالعربية السعودية

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

مساحات الدول والمدن
  • مساحات الدول والمدن
  • منوعات
  • الرياض
  • شقراء
  • مدينة
  • تاريخ
  • مقالات مشابهة
  • مقالات عشوائية
  • شائعة
  • مقالات أقدم