إحباط ترويج سموم الإمفيتامين في جدة
نجحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في تنفيذ عملية أمنية نوعية بمحافظة جدة، أسفرت عن إلقاء القبض على 6 أشخاص متورطين في نشاطات إجرامية لترويج المواد المخدرة. وشملت القائمة 4 من مخالفي نظام أمن الحدود ومقيمين اثنين، وجميعهم من الجنسية اليمنية، ضُبطوا وبحوزتهم كميات كبيرة من مادة الإمفيتامين المخدر.
تفاصيل الضبط والإجراءات القانونية
أسفرت المتابعة الأمنية الدقيقة عن ضبط 47,658 قرصاً من مادة الإمفيتامين كانت معدة للتوزيع والترويج. وبناءً عليه، تم اتخاذ الخطوات التالية:
- إيقاف كافة المتهمين فوراً.
- استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم.
- إحالة ملف القضية والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
دعوة للمشاركة في الأمن المجتمعي
تؤكد الجهات الأمنية على أهمية الدور التكاملي بين المواطن والمقيم وبين أجهزة الدولة لحماية المجتمع من آفة المخدرات، وتحث الجميع على المبادرة بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بالتهريب أو الترويج عبر القنوات الرسمية التي تضمن سرية المعلومات:
- مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية: الاتصال على الرقم (911).
- بقية مناطق المملكة: التواصل عبر الرقم (999).
- البلاغات المباشرة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: الاتصال على (995) أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني (995@gdnc.gov.sa).
تظل الجهود الأمنية مستمرة في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره الصحي والاجتماعي، فهل سيسهم الوعي المتزايد في تجفيف منابع هذه السموم قبل وصولها إلى أيدي الشباب؟






